طريقة عمل البيتفور بوصفات رائعة

طريقة عمل البيتفور بوصفات رائعة

معلومات الوصفة


مستوى الصعوبة سهل
مدة التحضير 40 د
عدد الأفراد 10
السعرات الحرارية 513 كالوري

مع فنجان القهوة الصباحي وبعد العشاء وكما قال المثل (في المعدة خلوة لا تملأها إلا الحلوى) سوف نتعرف اليوم على أكثر الأنواع انتشاراً حول العالم والأكثر طلباً وهو طريقة عمل البيتفور.

طريقة عمل البيتفور الحلو

مقادير البيتفور الحلو

  • كوب عدد 2 زبدة طرية.
  • 4/3 كوب من السكر المطحون.
  • بياض البيض عدد 4.
  • كوب عدد 3 من الطحين الأبيض.
  • ملعقة ممسوحة من الفانيليا.
  • نوع من أنواع الشوكولا (حسب الطلب).

 تحضير البيتفور الحلو

  1. نضع الزبدة في وعاء و نحركها ثم نضع السكر المطحون بشكل خفيف حتى يتم مزج المكونات مع بعضها لنحصل على مزيج بقوام ناعم.
  2. نقوم بوضع بياض البيض بشكل مستمر وبخفة ونكمل التحريك حتى نحصل على لون أبيض للمزيج.
  3. نقوم برش الملعقة الممسوحة من الفانيليا ونستمر في التحريك حتى يتم مزج جميع المكونات مع بعضها.
  4. نقوم بنخل الدقيق الأبيض ومن ثم نضيفه إالى المزيج ونحرك المزيج حتى يتم خلط المكونات.
  5. نقوم برسم الأشكال التي نريدها (حسب الشكل المفضل).
  6. نقوم بوضع البيتفور على صينية، نقوم بدهن الصينية بالزبدة أو نضع ورق الزبدة الخاص بالمعجنات في الفرن، ثم ننتظر البيتفور إلى أن ينضج حسب درجة حرارة الفرن حيث المعدل الوسطي نص ساعة ثم نخرجه عند النضوج وننتظر أن يبرد.
  7. نقوم بتزين البيتفور بصوص الشوكولا أو بنوع من أنواع المربى.

طريقة عمل البيتفور بالكوب

مقادير البيتفور بالكوب

  • طحين.
  • زبدة.
  • بيضة واحدة.
  • رشة فانيليا.
  • 1/2 ملعقة بيكنج باودر.

تحضير البيتفور بالكوب

  1. نقوم بضرب الزبدة في وعاء ونضع السكر.
  2. نقوم برش الفانيليا على الخليط ونقوم بضرب المزيج بشكل جيد .
  3. نضع الطحين والبيكنج باودر، حتى يتم تشكيل المزيج، ثم نضع لها مدة زمنية للراحة.
  4. ثم نضع الخليط بعد أن أصبح على شكل عجينة في مكان جاهز ومحضر للاستخدام الخاص بالمعجنات.
  5. نقوم بتشكيل العجينة بأشكال مختلفة (حسب الرغبة).
  6. ثم نضع الصينية في الفرن حتى نحصل على اللون الأشقر الفاتح.
  7. نجعل وقت كافي لكي يبرد البيتفور، ثم نقوم بتزن البيتفور بالشوكولا و بالكريم شانتيه و المربى بأنواعه و المكسرات الطازجة.

طريقة عمل البيتفور الناعم

طريقة عمل البيتفور بوصفات رائعة

مقادير البيتفور الناعم

  • كيلو ونصف من الطحين الأبيض.
  • كيلو من الزبدة.
  • فانيليا.
  • 1/4 ملعقة من البيكنج باودر.
  • بيض  عدد 8.
  • 400 غرام من سكر المطحون.
  • بودرة كاكاو (حسب الرغبة)

تحضير البيتفور الناعم

  1. نقوم بخفق السكر والزبد بشكل جيد حتى يتكون خليط أبيض اللون و متجانس.
  2. ثم نضيف البيض بشكل تدريجي حتى يتم مزج المكونات مع بعضها.
  3. بعدها نقوم بسكب الطحين بشكل خفيف ومتدرج على المزيج بشرط أن ننتبه على المزيج يجب أن يكون كالريمة وليس عجين.
  4. نستطيع على نفس المكونات المذكورة في الأعلى إضافة الكاكاو لنحصل على البيتفور بالشوكولا.
  5. نقوم بسكب المزيج بقوالب خاصة لتشكيل الأشكال المميزة أو ممكن أن نضع المزيج بكيس الحلويات ونقوم بتوزيع المزيج على الصينية المدهونة بالزبدة أو ورق زبدة (حسب المتوفر).
  6. نضع الصينية في الفرن لمدة عشر دقائق على درجة حرارة 180 درجة مئوية ونخرجه عندما يصبح لونه أشقر فاتح.

طريقة عمل البيتفور بدون بيض

المقادير

  • 390 غرام من الزبدة الغير مملحة ودرجة حرارتها مناسبة مثل درجة حرارة الغرفة.
  • 120 غرام من السكر المطحون.
  • ملعقة ممسوحة من الفانيليا تقريبا 5 غرامات.
  • 390 غرام من الطحين الأبيض.
  • 120 غرام من النشا.

تحضير البيتفور بدون بيض

  1. نضع السكر المطحون والزبدة في وعاء ذو حجم كبير، ثم نقوم بخفق على سرعة وسط حتى يصبح المزيج ناعم.
  2. نضع ملعقة الفانيليا الممسوحة ونستمر في الخفق لمدة زمنية قصيرة، ثم نضع الطحين الأبيض ومن بعدها النشا.
  3. نقوم بتقليب المزيج بعد إضافة جميع المكونات على سرعة بطيئة حتى يتم تجانس المكونات مع بعضها البعض.
  4. نقوم بسكب العجينة في كيس الحلو الخاص بالحلويات أو نقوم بتشكيلها يدوياً (حسب الرغبة) ونضع قطع البيتفور في صينية تكون إما مدهونة بزبدة أو على سطحها ورق الزبدة الخاص بالمعجنات.
  5. ثم ندخل الصينية إلى الفرن لمدة تتراوح بين 10 – 12 دقيقة على درجة حرارة 180درجة.
  6. بعدها ننتظر البيتفور حتى يبرد ومن بعد ذلك نقوم بتزين البيتفور بالكريم شانتيه أو الشوكولا أو المكسرات (حسب الرغبة).

طريقة عمل البيتفور بدون زبدة

المقادير

  • بيض عدد 2.
  • ملعقة ممسوحة من الفانيليا.
  • رشة ملح صغيرة.
  • 120 غرام سكر (تقريبا مقدار كوب).
  • 120 غرام زيت عباد الشمس (تقريبا مقدار كوب).
  • 40 غرام حليب (ربع كوب تقريبا).
  • 450 غرام طحين أبيض ( ثلاثة أكواب ونصف الكوب تقريبا).
  • ربع ملعقة بيكنج باودر( رشة صغيرة).
  • شوكولا (للحشوة أو للزينة حسب الرغبة).

طريقة عمل البيتفور بدون زبدة

  1. نقوم بسكب البيض مع الملح والسكر والفانيليا في وعاء كبير.
  2. نقوم بمزج المكونات مع بعضها البعض ومن ثم نضيف الزيت بشكل تدريجي ونستمر في المزج بشكل خفيف.
  3. نضع الحليب والطحين الأبيض بشكل خفيف مع استمرار المزج ونضيف بعدها مباشرة رشة ربع ملعقة البيكنج باودر.
  4. بعد إضافة المكونات جميعها واستمرار التحريك والمزج بشكل خفيف سيتم الحصول على عجين نضعه، نقوم بتشكيل العجينة حسب أشكال كما نريد ونضعها في الصينية المدهونة زبدة أو المضاف إليها ورق زبدة خاص بالمعجنات.
  5. بعد ذلك نقوم بإدخال الصينية إالى الفرن لمدة 20 دقيقة على درجة حرارة 180 درجة مئوية.
  6. نقوم بتزين البيتفور بالشوكولا أو بالكريما أو المكسرات (حسب الرغبة).

طريقة عمل البيتفور بالسمنة

طريقة عمل البيتفور بوصفات رائعة

المقادير

  • سمنة  (2 كوب).
  • سكر مطحون (1 كوب).
  • بيض (2 بيضة ).
  • فانيليا (ملعقة صغيرة).
  • حليب سائل ( 2 ملعقة).
  • طحين (4 أكواب).
  • خل أبيض (ملعقة صغيرة).
  • بيكنج باودر (نصف ملعقة صغيرة).

طريقة تحضير البيتفور بالسمنة

  1. نضع السمنة في الخفاق الكهربائي ونقوم بخفقها حتى تصبح كريمية، ثم نضيف السكر ونستمر بالخلط حتى يتجانس الخليط.
  2. ثم نقوم بإضافة البيض والفانيليا بالترتيب، وبعدها الحليب والخل الأبيض، ونستمر في الخفق للمكونات حتى يتجانس الخليط.
  3. ثم نضيف الطحين الأبيض والبيكنج باودر، ونستمر في الخلط حتى نحصل على عجين متماسك بشكل جيد.
  4. نقوم بوضع العجين بكيس الحلواني ونقوم بتوزيعها بأشكال متنوعة (حسب الرغبة) على الصينية المدهونة بالزبدة أو الصينية على سطحها ورق الزبدة الخاص بالمعجنات.
  5. نضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة تتراوح 20 – 25 دقيقة حتى يصبح لون البيتفور أشقر فاتح.

طريقة عمل البيتفور المالح

المقادير

  • زبدة  200 غرام درجة حرارتها مثل درجة حرارة الغرفة.
  • لبن زبادي ملعقة عدد 2.
  • زيت 1/2 كوب.
  • بيضة واحدة.
  • سكر ملعقة عدد 1.
  • خل أبيض ملعقة صغيرة عدد 1.
  • ملح ملعقة عدد 1 أو 2 حسب الرغبة.
  • بيكنج باودر ملعقة صغيرة عدد 1.
  • طحين أبيض 3 أو 4 أكواب.
  • نشا 1/2 كوب.
  • حليب سائل (لمسح البيتفور قبل الخبز حسب الرغبة).
  • سمسم وحبة بركة ( حسب الطلب).

طريقة تحضير البيتفور المالح

  1. نضع الزيت والزبدة في الخلاط الكهربائي ونقوم بضربهم مع بعضهم ليتم مزجهم بشكل جيد.
  2. نقوم بإضافة الخل واللبن الزبادي والبيضة ونستمر بالخفق.
  3. ثم نقوم بإضافة الملح والسكر والنشا والبيكنج باودر ونستمر في الخفق على سرعة متوسطة.
  4. نقوم بإضافة الطحين الأبيض على مراحل متعددة ونستمر بالخفق للحصول على عجينة طرية.
  5. ندع العجينة ترتاح لمدة 30 دقيقة في البراد، ثم بعد ذلك نفرد العجينة على مكان جاف وصلب ونقوم بتشكيلها حسب الرغبة إلى عدة أشكال.
  6. نوزع قطع البيتفور بعد تقسيمها على الصينية المدهونة بالزبدة أو المضاف إلى سطحها ورق زبدة خاص بالمعجنات.
  7. نقوم بدهن قطع البيتفور بالحليب (حسب الرغبة)، وأيضاً يمكن رش السمسم وحبة البركة ( حسب الرغبة أيضاً).
  8. نقوم بوضع الصينية في الفرن الساخن مسبقا على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة حتى يصبح لون البيتفور أشقر فاتح.

بعض الأسئلة الشائعة عن طريقة عمل البيتفور

كم يستغرق البيتفور مدة في الفرن؟

يوضع البيتفور في الفرن بعد تسخينه ويحضر البيتفور في الفرن لمدة حوالي 20 دقيقة ويجب مراقبة البيتفور حتى لا يصبح طعمه محروقاً ولايكون ناشفاً، وللملاحظة على جودة البيتفور في الفرن نراقب أسفل الصينية إذا أخذت قطعة البيتفور لون فاتح خفيف وهي أنسب مدة لإخراج البيتفور من الفرن.

ماهو سبب عدم تماسك عجينة البيتفور؟

السبب الرئيسي في عدم تماسك عجينة البيتفور هو استخدام السمنة بدلاً من الزبدة لذلك يفضل استخدام الزبدة، ولكن في حال لايوجد زبدة في متناول الأيادي نقوم باستخدام السمنة ولكن يجب الانتباه إلى أن نضع بيضة كاملة بدلاً من صفار البيضة أو بياضها كلاً منها على حدى وذلك بسبب بياض البيض يساعد على تماسك المزيج بشكل قوي وناجح.

كيف أجعل البيتفور طري الملمس؟

يجب تسخين الفرن بشكل جيد قبل إدخال البيتفور [1]  إلى الفرن للتسوية يجب تشغيل الفرن على درجة حرارة 160 أو 170 درجة مئوية لمدة زمنية قدرها عشر دقائق ثم نرفع درجة الحرارة إالى 180 درجة مئوية ونضع البيتفور في الفرن ليخبز لمدة زمنية تتراوح بين 10 و 12 دقيقة ثم يسحب فوراً من الفرن حتى لا يجف.

هل يمكن حفظ البيتفور في الفريزر؟

يمكن حفظ البيتفور في الفريزة لمدة شهور طويلة ولكن ضمن شروط، يجب وضع البيتفور في وعاء بلاستيكي (حافظة) والتأكد من عدم تسرب الهواء إليها حيث يكون إغلاقها بشكل محكم وقوي ويوضع في الفريزة لمدة طويلة وعندما نريد تقديم البيتفور، نقوم بإخراجه ونضعه في الغرفة حتى يكتسب درجة حرارة الغرفة ويصبح جاهزاً للتقديم.

وبذلك نكون قد جهزنا سوية سبع طرق خاصة بأشهى أنواع الحلويات وأكثرها طلباً من جميع الناس الصغار والكبار، وذلك كونها من أسرع الأطباق تحضيراً و أكثرها لذةً من حيث الطعم، وذلك لتنوع مقاديرها وغناها بالطاقة كمثل الحليب والبيض والسكر وسواها من باقي المكونات التي ذكرناها في طريقة عمل البيتفور بأكثر من طريقة وأكثر من أسلوب.

اقرأ أيضاً:

طريقة عمل دجاج كنتاكي الأصلي بأربع وصفات خرافية

المراجع

  1. Butter Cookies | www.preppykitchen.com
152 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى اغلاق تطبيق مانع الإعلانات للاطلاع على محتوى الموقع